الاثنين، 5 سبتمبر 2011

صديقى الليبرالى ..صديقى العلمانى..عامل إيه يارب تكون بخير __







ياريت تقرأ وتفهم >>>>> أكيد حتستفيد وتتغير >>>>>>فقط أقرأ وافهم ماتقرأه
 


صديقى الليبرالى ..صديقى العلمانى..عامل إيه يارب تكون بخير
_____________________________



* السلفية دي سعودية ...... يعني الليبرالية هي اللي مصرية؟!
ده حتي الوحي نزل في مكة والمدينة .. اللي هي في السعودية
----------------------

... * الحجاب ده ايراني......يعني الجينز هو اللي مصري؟!
---------------------------
* دول هيمنعوا الخمرة .........طب ما الدولة بتمنع المخدرات....ايه المشكلة يعني
-----------------------

* هيقطعوا ادينا ويقيموا الحد علينا ....ما انت بتروح تعمل عمرة في السعودية ومحدش بيطبق عليك الحد ...و بعدين هو انت حرامي؟!
... دانتا المفروض تفرح عشان ده بيحميك من الحرامية ويخوفهم..و بعدين مش كل سارق بيطبق عليه الحد وروح اقرأ عشان تعرف
ثم هو انتا بتدافع علن الحرامي و مشفق عليه و ما حزنتش على اللي اتسرق و اتقطع قلبه
و بتدافع عن البلطجي اللي بيقطع الطريق على الناس !
-------------------------------


*انا مش ضد الشريعة و لا ضد تطبيقها ، انا الحمد لله مسلم زيك و بصلي و بصوم - و سلفي أكتر منك كمان :D - ... انا مشكلتي فقط مع اللي هيطبقوا الشريعة ، هما دول اللي انا معترض عليهم

لا حول ولا قوة الا بالله ، طيب ياسيدي لما كل اعتراضك علي اللي هيطبقوا الشريعة من الإسلاميين ، ماتخليك اسلامي التوجه انت كمان و تعالي طبقها بنفسك وورينا التطبيق الصحيح

ليه دايما متصور ان التوجه الاسلامي ده من اختصاص طائفة معينة و اي حد تاني غيرهم مش من حقه يعتنقه ؟؟؟

زي بالظبط بالظبط الشخص الحليق اللي يقولك : انا مش راضي ابقي ملتحي عشان اخلاق الملتحين وحشة مش عشان انا رافض سنة النبي

طب ماتخليك ملتحي ياسيدي وورينا الاخلاق الكويسة علي ايدك

وزي المتبرجة اللي تقولك : انا مش راضية البس حجاب شرعي عشان ياما شوفت محجبات اخلاقهم وحشة

طب ما تتحجبي يا ستي وورينا انتي الاخلاق اللي زي الفل

ليه عاوزين حد ينوب عنكم في القيام بالفضيلة و انتو فقط متقوموش غير بالرذيلة ؟؟؟ !!!!!!!

إن خدمة الدين ليست قضية أصحاب العمائم واللحى - كما استقر فى ضمير البعض خطأ - بل هى قضية كل مسلم ينتمى للإسلام لمحض كونه مسلما وتركيبته كمسلم لن تستقيم إلا بتبنى هذه القضية بحيث تضحى حياة المسلم ممزوجة بهذا الهم إذا سأل عن طعامه وشرابه فلن ينسى أن يسأل نفسه : ماذا قدم لدين الله تبارك وتعالى ؟

* هتطبقوا الدين بمفهوم ايران ولا افغانستان.....بمفهوم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
------------------------------


* وانتوا هطبقوا الليبرالية بمفهوم اوروبا اللي بتحلل الشذوذ وترخص الدعارة ولا بمفهوم امريكا اللي بتحتل العراق وتساند اسرائيل ولا بمفهوم مين؟!

الشريعة اللي عايزين نطبقها شريعة الوحي شريعة الكتاب و السنة

طيب قوللي إيه الفروق بين حكم شرب الخمر عند السلفيين و الاخوان و الأزهر و الجماعة الإسلامية و القاعدة و الجهاد و السعودية و السودان و تونس و الجزائر و الهند ·
و حكم الزنا و السرقة و البنوك الربوية و القذف و البيوع و أحكام الزواج و الطلاق و و و و و
ماتضحكش على نفسك
أما انتا بتحب الشرع مش بتنادي ليه بتطبيقه ؟؟

إذا وافقتنى على أن هذا الكون له صاحب هو الله وأن العقل يقول أن صاحب البيت له أن يطاع فى بيته وأن تنفذ مشيئته فى هذا البيت وكذلك لله عز وجل أن يأمر وينهى فى كونه
, إذن نتفق على أن قانون صاحب الكون هو الذى ينبغى أن يسود وليس قانون أوربا ولا قوانين فرنسا
والتفاصيل تحتاج إلى لجان متخصصة تنظر فى كلام صاحب الكون وكلام الرسول الذى أرسله ثم تخرج علينا بالمبادىء العامة التى ينبغى أن نراعيها ونحن نضع تفاصيل الخطة

الشرع نصوص كلية مجملة وقليل جدا هو الذى فيه تفاصيل
الشرعهو مجموع من الأطر العامة والمبادىء فوق البشرية أو المبادىء الحاكمة
لذلك كل محاسن النظام الغربى المتجات السياسية الإنسانية يمكن الإستفادة منها مع مراعاة الأطر الشرعية

مثال
نوافق على النظام الديمقراطى بشرط أن يكون الحكم لله وليس للأغلبية
ونوافق عليه بشرط أن يمنع وصول غير مسلم إلى الحكم ولا امرأة
ونوافق عليه بشرط ألا يمرر قوانين تبيح الخمر أو الربا
ونوافق على أن يتم انتخاب الحاكم عن طريق صناديق الاقتراع بالشروط السابقة ونوافق على مجلس نيابى لا يمرر قوانين تخالف الشرع
ونوافق على أن يمارس هذا المجلس صلاحية محاسبة كل مسئول حتى رئيس الجمهورية
الخلاصة كثير من التفاصيل فى الدولة والنظام السياسى غير منصوص عليها فقط نريد مراعات الأطر العامة
-------------------------------


* الدين في خلاف فقهي ومش هنعرف نطبق انه رأي.......طب ما القوانيين الوضعية دائمآ الفقهاء الدستوريين يختلفون فى تفسيرها وتطبيقها ليه انت معترضتش عليهم
وجاى تعترض على قوانيين ربنا اللى كلنا عارفين إن ربنا حاطها علشان نطبقها
وإن ربنا هيساعدنا فى تطبيقها وسيوفقنا لما يحب ويرضى لأته سبحانه
وعدنا بذلك فى قوله تعالى " والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا"


الأمور المجمع عليها كثيرة جدآ , والأمور التى يسوغ فيها الخلاف لايحق لأحد أن يفرض رأيه على غيره

يعنى مفيش احتكار للأراء لأن
لم يكن أحد من الحكام أكثر مشاورة لأصحابه من رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، ثم الخلفاء الراشدين من بعده: وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ [الشورى:38]، فهم يتشاورون في الأمر العظيم، فإذا جاءهم عن الله أو عن رسوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نص، قالوا: "سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا"

فاسئلوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون يبقى فى الأمور المتعلقة بالحلال والحرام نسئل مجمع البحوث الإسلامية او هيئة كبار العلماء التى تستمد شرعيتها من الدولة والمكونة من العلماء المعتبرين من داخل الأزهر وخارجه ليفصلوا فى هذه الأمور ,وكذلك فى أمور الزراعة نسأل المتخصصين فى المجال الزراعى ,وفى مجال الطب نسأل المتخصصين فى الطب وهكذا.

بحيث يستشار أهل الشورى ، ويطلق عليهم في الفقه أهل الحل والعقد ، بمعنى أن لهم سلطة فعليّة ، بها يحلون ويعقدون أمور الدولة ذات الشأن ، وليسوا مجرد دمى وصور تلعب بها السلطة كما تشاء .

ولذلك يجب أن تكون هناك هيبة لأهل الحل والعقد ممن هم أعلم وأدرى بمجريات الأمور يعنى أهل التخصص مش تجيب واحد طبيب تقول له صلح الاقتصاد ولا تجيب واحد سمكرى تقول له عالج نقابة الاطباء

وهذا ما نقصده بقولنا

يجب على الدولة أن تعمل على وضع هيئة تراقب أداء السلطة التنفيذية ، ولها الحق أن تكبح جماحها ، وهي التي تعقد ما يجب عقده من العقود حتى اختيار الرئيس ، فجميع العقود الداخلية والخارجية التي تنظم سياسة الدولة ، مرجعها إليها مع رأس الدولة ، وهذه الهيئة الشوريّة ( أهل الحق والعقد ) يجب أن تكون جزءا من النظام الأساسي للدولة ، ولها قوة مستمدة من شرعيّة الدولة نفسها وكيانها ، وليسوا أناسا يتفضل عليهم رأس السلطة.
--------------------------------

*الدول الاسلامية اللي موجودة عالساحة مش بتلتزم بكافة تعاليم الإسلام .... يعني امريكا هي اللي بتلتزم بكافة تعاليم الديمقراطية ؟؟؟

وبعدين انتم بتقولوا هتطبقوا ليبرالية جديدة غير ليبرالية الغرب
واحنا كمان هنطبق إسلام غير إيران والسعودية وأفغنستان

أحكام الله عزوجل التى وضعها الحكيم العليم الذى يعلم أنها تصلح لكل زمان ومكان وأن هناك من يستطيع أن يطبقها وإلا فما الفائدة منها ؟!!!!!!

نعلم أن وجود عناصر من الشر وممن لا يحسنون تطبيق الشريعة من سنن الله الكونية فى خلقه حتى يبتلى ويختبر عباده المؤمنيين الثابتين على الحق من عباده الذين اختلطت عليهم الأمور نتيجة جهلهم بكتاب الله فأصبحوا يكرهون الصلاة لمجرد أنهم رأوا رجل يصلى ويسرق الناس !!!!!!!! فلماذا لا تثبت أنت على الحق وتصلى وتمتنع أيضآ عن السرقة وبذلك تكون قدوة لغيرك وتنجح فى الإختبار وتكون هذه خطوة للجنة بإذن الله تعالى ..

احنا ممكن نعمل خليط من السعودية وتركيا بحيث نأخذ من السعودية النظام القضائى والقانونى والإهتمام بالتعليم الدينى ,
ونأخذ من تركيا التنمية الإقتصادية والإجتماعية وإصلاح الهياكل الإدارية , وقيم العمل والاهتمام بالعمل , والتطلع إلى المنافسة فى الصراع الحضارى وليس الإكتفاء بالاستهلاك ..

هل تسلمون أن الكون كون الله ؟
فإذا كان هذا الكون كون الله فله حق الطاعة المطلقة علينا أليس كذلك ؟

السؤال الثانى : هل القرآن هو كلام الله صاحب الكون ؟


إذا كان القرآن كلام الله صاحب الكون فيجب تنفيذ كل ما فيه من أوامر أليس كذلك؟
من أوامر صاحب الكون ومالكه وخالقه : إن الحكم إلا لله ومن أوامره ألا له الخلق والأمر
فلو سلمنا أنه لم يكن هناك نموذج ناجح للنظرية الإسلامية فهذا لا ينبنى عليه نتائج ، فنقول حتى لو لم ينجح أى جيل فى تحويل النظرية الإسلامية والأوامر الإلهية إلى دولة مثاليه فهذا لا يعفينا من وجوب إقامة هذه الدولة

الخلاصة الكون له صاحب ومالك وطاعتنا له واجبة وتنفيذنا لأوامره حتمى ، وقد أخبرنا بهذه الأوامر فى كتابه وعلى لسان رسوله ونحن سنسأل عن

 تطبيقنا وعملنا وليس أعمال الأجيال الأخرى

----------------------------------
*انا خايف من تطبيق الشريعة لانها هتفرض سيطرة الإسلاميين عالحكم ولا يتداولون السلطة مع غيرهم .... قال يعني النظام الليبرالي هو اللي هيدي فرصة لكافة الاطراف بما فيها الاسلاميين و بكل عدالة انهم يشاركوا في الحكم

الإسلاميون لهم مطلب واحد فقط أن يكون الحكم والأمر لله
الإسلاميون لا يريدون السلطة لأنفسهم بل لتعبيد الناس لرب الناس
فأى شخص يوافق على هذا فأهلا به وسهلا
-----------------------------

*انت عاوزنا نرجع للشريعة يعني اربعتاشر قرن مضي ،واحنا في عصر النانو تكنولوجي .... طب مانت عاوزنا نرجع للديمقراطية و حكم الشعب اللي هي من عصر اليونان و ما قبل الميلاد اصلا

------------------------------
--
*انتوا بتستغلوا الدين فى السياسة....أيوة احنا الإسلاميين بنستغل الدين حد عنده مانع ؟


بنستغل الدين لإقامة الدين
يعني الوسيلة و الهدف و الغاية شرعيين بل واجب و فرض
أما اللي بيستغل الدين لهدم الدين
أو بيستغل الدين لإقامة غير الدين
أو مابيستغلش الدين و لا بيقيم الدين
فهذا هو المذموم المحرم بل إجرام و غبن و خسارة في الدنيا قبل الآخرة



منقول و معدل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.