الجمعة، 12 أكتوبر 2012

برنامج الحج المبرور رائع




برنامج الحج المبرور

حمداً لك اللهم كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك ، وصلاة وسلاماً دائماً أبداً على رسول الهدى ، خير من صلى وصام وحج بيت الله الحرام ، وبعد

فها هو موسم الحج قد أظلنا بظلال الأمن والأمان من الأرض المباركة التي أهدت إلى العالم أعظم رسالة وأصدق رؤية .

فيه تعذب المناجاة ، و تحلو الطاعة ، ويسري نور الإيمان بين الجوانح ، وتسمو الروح لترتفع إلى عالم الطهر والإذعان لله الواحد الديان .

موسم الرحلة المباركة إلى البيت العتيق الذي نؤمه كل يوم خمس مرات . فلا تزال قلوبنا متعلقة به ، ونفوسنا تتوق إليه ، فأفئدة الصالحين تحن إليه . ولا ينقطع شوقها حتى تلتزمه وتطوف به ، كما تطوف الملائكة حول البيت المعمور في السماء . وماحداها الشوق إلى البيت إلا الحب والشوق لرب البيت .

فهي رحلة ليست كسائر الأسفار ، إنها سفر المسارع إلى ربه على جناح الشوق والمحبة ، يقطع في سفره بقلبه مسافات ومنازل ليست كمسافات الأرض التي يقطعها ببدنه ، إنها مسافة الدنو والاقتراب من الله في المكان الذي يتقرب فيه من عباده ويدنو منهم ويباهي بهم.

إنه سفر فوق الوصف تقصر دونه عبارات البلغاء .

رحلة يتجلى فيها التوحيد ، ويتساوى فيها الناس فالكل لله عبيد ، وتتزاحم الأبدان والأنفاس مذكرة بيوم الوعيد .

وها نحن أخي الحبيب نصحبك في موقعنا الموسمي لحج هذا العام ، لنعيش سوياً أجواء هذه الرحلة المباركة ، نتعرف أحكام الحج وآدابه ، ونجلي حكمه وأسراره ، نتنقل في هذه الروضة الغناء الندية بقلوب يحدوها الشوق ، وهي تهتف وتنادي : لبيك اللهم لبيك ، لبيك لا شريك لك لبيك ، إن الحمد والنعمة لك والملك ، لا شريك لك .

تعال أخي معنا لتتعرف على مناسك الحج وأحكامه خطوة خطوة ، وتطّلع على ما يهم الحاج و قاصد البيت العتيق من مسائل وأحكام وآداب ، وتنعشَ قلبك بسِيَر الصالحين والمنافسين في الخيرات . وتتوق نفسك لأداء هذا المنسك العظيم على علم وبصيرة ، فتحج على أحسن وجه وأكمل حال ، وأنت في شوق وإقبال ، متبعا ً هدي الرسول صلى الله عليه وسلم وصحبه والآل .

سائلاً مولاك حجاً مبروراً . وسعياً مشكوراً . وذنباً مغفوراً .

http://www.hajjmabror.com/





أسأل الله من فضله ......آمين آمين آمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.